شريط الاخبار

قائمة

اعلن هنا

مواطنون يشتكون من انتشار مضاد للسعال مغشوش في صيدليات القامشلي



  ///  وكالة شبكة الجزراوي الاخبارية   A NN J   ///  - انتشرت مؤخراً أدوية مغشوشة في مدن كوردستان سوريا، أرجعه مختصون إلى عوامل عدة منها عدم وصول الأدوية إلى الأسواق بشكل كافي وغياب المستودعات النظامية والرسمية للأدوية.

وشهدت الأسواق تنامياً لانتشار الأدوية المزورة لعدم وجود تاريخ الصنع والصلاحية على الأدوية التي تباع في الصيدليات، فضلاً عن الأدوية الأجنبية التي تنتجها شركات غير معروفة.

وأفادت شبكة "آسو" المحلية، في تقرير لها، بأنه "تصاعدت الشكوى من قبل بعض أهالي مدينة قامشلو/القامشلي حول شراب (بيني بيكت) للسعال الخاص بالأطفال. مفاد الشكوى وجود رائحة غير مرغوبة في العبوة منذ اليوم الأول للاستخدام.

وبحسب الشبكة، فإن "هيئة الصحة بمقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية، قال إن "الشراب من صنع شركة (كيمي) من مدينة حلب السورية وغير محدد على العبوات تاريخ الصنع والصلاحية"

وأضافت الهيئة، أنه "تم تشكيل لجنة للرصد والمتابعة في منسقية الصحة لمراقبة وضع الصيدليات في مدن الجزيرة وذلك لسحب كمية الشراب الموجودة في السوق".


رووداو

شارك :

التسميات:

عن الكاتب مدون محترف

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك

لا تعليقات في " مواطنون يشتكون من انتشار مضاد للسعال مغشوش في صيدليات القامشلي "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM